الإصدار السابع
1-1-2020

#الإمارات | الشؤون المالية بـ #الوطني_الاتحادي تعتمد تقريرها حول مشروع #قانون_التعاونيات

#الإمارات | الشؤون المالية بـ #الوطني_الاتحادي تعتمد تقريرها حول مشروع #قانون_التعاونيات
السبت ١٣ / يونيو / ٢٠٢٠

اعتمدت لجنة الشؤون المالية و الإقتصادية والصناعية بالمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماع عقدته عن بعد، برئاسة سعادة سعيد راشد العابدي رئيس اللجنة تقريرها حول مشروع قانون اتحادي في شأن التعاونيات. 

تضم اللجنة في عضويتها سعادة كل من ميره سلطان ناصر محمد السويدي مقررة اللجنة والدكتور طارق حميد مطر محمد الطاير و عائشة رضا حسين البيرق وأسامة أحمد عبدالله الشعفار، وعائشة راشد سلطان ليتيم آل علي، ومروان عبيد علي عبيد المهيري. 

وقال رئيس اللجنة إن اللجنة أنهت مناقشة مشروع القانون وأدخلت تعديلاتها على بنوده بعد سلسلة من الاجتماعات، التقت خلالها ممثلي الجهات المعنية بمشروع القانون و ناقشت معهم تعديلات وملاحظات الأعضاء حول بعض النقاط . 

وأضاف أن اللجنة ناقشت تقريرها النهائي حول المشروع و أدخلت عليه تعديلاتها وملاحظات أعضاء اللجنة، وتم اعتماده تمهيدا لرفعه إلى المجلس لمناقشته في جلساته القادمة. 

و أكد أن مشروع القانون يحقق فوائد عدة في آن واحد إذ سيمكن التعاونيات من فتح أفرع لها في أي إمارة من إمارات الدولة خارج إمارة تأسيسها، وبالتالي توسع الجمعيات التعاونية في إمارات الدولة، وزيادة قدرتها التنافسية ما يسهم في خفض الأسعار، وتعظيم قدرتها على المساهمة في المخزون الاستراتيجي للدولة، وترسيخ مفاهيم العمل على توفير بيئة أعمال وشراكة وطنية لتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني.


المصدر : وكالة أنباء الإمارات (وام)

http://www.wam.ae/ar/details/1395302848349